أسلوب التدريس

أسلوب التدريس

على مدى الخمسين عاماً الماضية، حققت مراكز إي ال اس ELS نجاحًا باهرًا في تعليم اللغة الانجليزية وذلك لاهتمام إي ال اس ELS بتعليم الدارسين على كيفية استخدام اللغة الانجليزية. فاستخدام الانجليزية يعني أكثر من مجرد تعلم القواعد أو خوض الاختبارات. فلدى الدارسين المقدرة على إيصال أفكارهم للآخرين بفعالية كبيرة وفي المقابل لديهم المقدرة على فهم الآخرين بالإنجليزية سواء بأسلوب مكتوب أو شفهي.

 

تميز فلسفتنا التعليمية عن غيرنا


أساسياتنا التعليمية أساسياتنا التعليمية  الانجليزية في مراكز إي ال اس ELS ليست مجرد نظام لتعلم القواعد والجمل، ولكنها عملية استخدام حقيقي للغة الإنجليزية في سياقات حياتية واقعية. وتأتي قواعد اللغة الإنجليزية في أقصى درجات الأهمية لدى مراكز إي ال اس ELS، ولكن التركيز دائمًا ما يكون منصبًّا على استخدام تلك القواعد في سياق الكلام، وفيه لا نشجع طلابنا على مجرد حفظ القواعد وحسب. ففي جميع فصولنا الدراسية لتعليم اللغة الإنجليزية الإنجليزية، نحن نسعى إلى إكساب المهارات اللغوية بشكل كامل:

  • التدريب على المحادثة والتركيب اللغوي
  • المحادثة لتحقيق الطلاقة والكفاءة
  • القراءة وتحليل الافكار واستخلاص النتائج
  • مهارات الكتابة بالانجليزية وجمع المهارات المتبادلة

 

في مراكز إي ال اس ELS، نحن نؤمن بأن أفضل طريقة للتعلم هي من خلال وسائل التواصل المباشر بين المعلم والطالب. إضافة لذلك، فإن أفضل نصائحنا في طرق التدريس هي تدريس الإنجليزية في جو مرح بعيدًا عن ملل الدراسة الفردية، ومن خلال توفير المساعدة المستمرة للطلاب.

عندما تدرس في مراكزنا، سوف تكتشف الجو الفريد للفصول الدراسية حيث إننا ملتزمون بالتدريس في مجموعات صغيرة حتى نتمكن من تزويد كل طالب بالنشاط الذي يناسبه. ولأن طريقتنا في التدريس مختلفة، سيكون دور معلمينا مختلفًا أيضًا عن الفصول التقليدية؛ حيث إنك أنت من سيقوم بمعظم المحادثة، وليس المعلم. إن دور المعلم يقتصر على تقديم المساعدة، والإرشاد، والتشجيع، والتصحيح، وليس إلقاء المحاضرات من طرف واحد.

لا تنس أهمية المشاركة في قاعة الدراسة، فنحن نأمل منك أن تشارك بكل حماس. وإن فعلت ذلك، ستجد المتعة في الدراسة معنا وسوف تكتسب الكثير من مهارات اللغة الإنجليزية إنشاء الله.

 

معايير عالية

معايير عالية

جميع مدرسي إي ال اس ELS هم من المعلمين المحترفين الذين يتمتعون بخبرة عريضة في تدريس اللغة الإنجليزية. ويحمل أغلبهم درجة الماجستير.

التقدير

التقدير

في عام ٢٠٠٨م، حصلت "جوديث ديلون" إحدى معلمات مراكز إي ال اس ELS على جائزة التميز في التدريس من مؤسسة TESOL (مدرسو اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها)، وهي المنظمة الدولية التي تمثل مهنة تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثاني.

التدريب المستمر

التدريب المستمر

يشارك مدرسو إي ال اس ELS في فرص التطوير المهني طوال العام، والتي تشمل ورش العمل الشهرية للتطوير المهني.

مدرسون أكفاء

مدرسون أكفاء

من المعروف عن إي ال اس ELS التزام ومهارة وطول مدة خدمة مدرسيها. فكثير منهم قاموا بالتدريس لدى إي ال اس ELS لمدة خمس عشرة سنة أو أكثر من ذلك.

مناهج ممتازة

مناهج مدروسة

يتم تحديث وتجديد منهج إي ال اس ELS بانتظام بفضل مقترحات وآراء أكثر مدرسينا خبرةً وكذلك من طلابنا.

 

مشاركة فعالة في جماعات المعلمين المهنيين

مشاركة فعالة في تجمعات التعليم المهنية

عدد كبير من أكثر المدرسين خبرة بمراكز إي ال اس ELS، هم أعضاء في مؤسسة، هم أعضاء في منظمة TESOL (تعليم الإنجليزية لغير الناطقين بها).

نحن نشجع مدرسي إي ال اس ELS على المشاركة في المنظمات والمؤتمرات المهنية، ويتلقون التقدير بناء على هذا. منذ عام 2007م، قدم مدرسو ELS والعاملون بمراكزنا ما يزيد على 40 عرضاً تقديمياً أكاديمياً بالمؤتمر الدولي السنوي لـ TESOL.

كما تقدم إي ال اس ELS عروضاً تقديمية بانتظام في NAFSA، (اتحاد المعلمين الدوليين)، حيث تحتفظ مراكز إي ال اس بأكبر عدد من الأعضاء تحت مؤسسة واحدة. كذلك، فإن معلمي إي ال اس ELS ومديري مراكزها وغيرهم من العاملين يملكون عضويات مكتبية ومجتمعية في TESOL و NAFSA وغيرها من منظمات الدعم التي تخدم مجتمع تدريس اللغة الإنجليزية.

© 2014 مراكز إي ال اس - السعودية. جميع الحقوق محفوظة.
دوبرافو